تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مقالات » بطاقة مؤسسة

بطاقة مؤسسة

| ب مؤسسة

القياسات

القياس الأمريكي: 8.9 × 5.1 سم والقياس البريطاني: 8.5 × 5.5 سم، كما أن بعض البطاقات مصممة كي تطوى حتى تبلغ أحد القياسات السابقة.

بطاقة المؤسسة في اليابان

بالمقارنة بالدول الأوروبية وأمريكا فتعتبر بطاقة المؤسسة شيئا عالي القيمة. ونظرا لكون الأسماء اليابانية تنطقق أحيانا متقاربة بالنسبة للغرباء إلا أنها ت بطرق مختلفة. يحرص اليابانيون على ة بطاقاتهم اللغتين اليابانية والإنجليزية. كما يلعب مركز حاملها في المؤسسة دورا هاما في طريقة التعامل. وتقدم البطاقة من حاملها بالي الاثنين إلى الشخص الغريب علامة على الاحترام الكبير. وفي اليابان يقوم المدير ذو مرتبة أعلى في المؤسسة أولا يتقديم بطاقهه إلى شريك التعاقد الآخر الأقل منه في المرتبة. ويتبع تقديم البطاقة انحناء قليل. ويقوم بمسقبل البطاقة باستلامها أيضا باليدين الاثنين ويعتني بقراءة محتوياتها قبل أي يضعها في جيبه. ثم يقوم الأقل سنا أو أقل مرتبة بتقديم بطاقته هو الآخر بنفس الطريقة. ولا يصح عن اليابانيين مفظ البطاقة في جيب السروال. وعندما يتبادل اليابانيون البطاقات مع عملائهم الأوروبيين فإنهم يستعملون بطاقات مكتوبة باللغتين اليابانية والأوروبية على الوجهتين.

شرح مبسط

بطاقة مؤسسة (بالإنجليزية: Business card) هي بطاقة شركة تعطي مات عن أعمال الشركة وعن موظف الشركة الذي يحملها ووظيفته في المؤسسة.[1][2][3] يتبادلها المتعاقدون عند الاجتماع لأول مرة لتقديم أنفسهم ولتكون عونا للتذكر. تحتوي بطاقة المؤسسة في العادة أيضا على رمز المؤسسة وعنوانها ورقم هاتفها ورقم الفاكس والبريد الإلكتروني واسم موقع المؤسسة في الإنترنت كما أن بعض البطاقات الحديثة باتت تضع أيضاً شيفرة ثنائية البعد رمز استجابة سريعة تقرأ من قبل جهاز قارئ خاص أو أي جهاز مجهز بكاميرا رقمية مع برنامج قراءة للشيفرة مثل أجهزة الجوال الذكية وذلك بهدف إيصال مستخدم البطاقة إلى أوسع مثل عنوان رقمي أو نص أو موقع على خريطة أو موقع الكتروني.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *